آخر الأخبار

جامعة دار الكلمة تناقش الخطة الاستراتيجية لدائرة الريادة والجودة والتميز

ناقشت دائره الريادة والجودة والتميز في جامعة دار الكلمة خلال اجتماعها الموسع الخطة الاستراتيجية للدائره، وذلك بهدف التعريف على الخطوط العريضة للاستراتيجية، وتحقيق التعاون بين موظفي الجامعة للمدى القصير والبعيد.

وقد تم مناقشة الخطة مع عدد من الهيئتين الأدارية والأكاديمية في الجامعة. حيت شارك في العرض كل من الدكتورة فارسين اغابكيان ود. ايناس ديب مديرة وحدة الريادة والابتكار والأستاذ سامي أبو غزالة مسؤول وحدة التميز والجودة.  و تم تسليط الأضواء على ان جامعة دار الكلمة تبني التميز من خلال دعم البحث العلمي وتمكين ومساعدة الموظفين والطلبة، توظيف معايير الجودة والسياسات لدعم الجودة والتميز، تطوير وتنفيذ برامج ريادية تعاقب تحديات واحتياجات المجتمع، والمشاركة والتواصل والشفافية.

هدا وقدمت اللجنة المشرفة على إعداد الخطة شرحاً حول ما تم إنجازه في الدائره ، وبعد حوار موسع وتبادل الأفكار بين المشاركين في الاجتماع وفريق عمل الوحدة تم تحديد الأهداف الأساسية التي تتطلع اليها الجامعة من أجل تحقيق التميز الأكاديمي، وذلك من خلال ضمان استمرارية التطوير بالتلائم مع المعايير الدولية والوطنية، توظيف توجه الريادة والابتكار في تطوير وتدريس المساقات والبرامج المتعددة، تحفيز الهيئة التدريسية نحو التميز في العمل البحثي، توفير بيئة ثقافية ريادية للطلبة وللهيئة التدريسية لدعم نشاطاتهم وتحفيزهم على التميز والمنافسة والابداع، وتشجيع الطلبة على المشاركة في برامج ريادية داخل وخارج الجامعة.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الاجتماع  يعد خطوة باتجاه تطوير تفاصيل الخطة الاستراتيجية لاعتمادها  بشكلها النهائي، حيث سيواصل فريق عمل الدائره ورشات عمل واجتماعات في الاسابيع القادمة لمناقشة كافة تفاصيل الخطة.

Share:
Top