قصص نجاح

برامج التبادل الثقافي - فن من اجل السلام: جسر بين فيينا ويت لحم

تسعى دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة وضمن اطار التبادل الثقافي لتعزيز العلاقات بين دار الكلمة الجامعية والجامعات الدولية، وكان اخرها افتتاح معرض بعنوان "فن من اجل السلام: جسر بين فيينا وبيت لحم" للفنانين التشكيليين النمساويين اونا ب، فالنتاين اومان، تانيا رشيد، ليندي ويبر، وذلك في جاليري دار الكلمة الجامعية.


ضم المعرض اعمالا فنية مختلفة بما في ذلك الرسم، الرسم بالألوان،  الطباعة صور فوتوغرافية، مواد متنوعة ورسم على القماش. عبرت  الاعمال عن تجارب الفنانين الإنسانية، فهناك اعمالا تعكس الاثار التي تركها الزمن على السطوح والجدران في أماكن مختلفة في العالم، وأخرى تعكس المعاناة الإنسانية بوجه المآسي التي تسببها الحروب.

واستمرت استضافة الفنانين التشكيليين النمساويين لمدة اسبوع، قدموا خلالها ورشات فنية مختلفة  لطلبة برنامج الفنون الجميلة، وشملت الورش استكشاف عدة تقنيات بما في ذلك أسلوب الطباعة الياباني. وتم خلال هذه الورش انتاج أعمال فنية مشتركة بين الطلبة والفنانين الضيوف تعرض في معرض "فن من اجل السلام: جسر بين فيينا وبيت لحم". 

وسيتوجه خلال عام 2019 وفد من دار الكلمة الجامعية يضم اساتذة وطلبة الى مقاطعة فيينا، وذلك ضمن برنامج التبادل الثقافي بين مدينة بيت لحم ومقاطعة فيينا.

شارك:
أعلى