آخر الأخبار

دار الكلمة الجامعية تستضيف المخرج رائد انضوني في ماستر كلاس

استضافت دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في مدينة بيت لحم، ولمدة ثلاثة ساعات المخرج رائد انضوني في ماستر كلاس، وقد شارك في اللقاء طلبة دار الكلمة الجامعية من عدة تخصصات الى جانب عدد من الفنانين والمخرجين الفلسطينيين من الهيئة الأكاديمية في الكلية الجامعية ، وذلك في رحاب دار الكلمة الجامعية. 

وفي بداية اللقاء، رحب المنتج سائد أنضوني رئيس برنامج انتاج الأفلام بالحضور وبالمخرج رائد انضوني، وأكد أنه يأتي هذا اللقاء كبداية لسلسة من اللقاءات التي ينظمها برنامج انتاج الأفلام بين صانعي أفلام والعاملين المهنيين في مجال الإنتاج السينمائي وطلبة البرنامج من اجل مشاركة تجاربهم السينمائية مع الطلبة. 

وتحدث المخرج مع الطلبة حول تجربته الشخصية في صناعة الأفلام، وتحدث أيضاً عن أفلامه السابقة مع التركيز على فيلم اصطياد الاشباح الحائز على جوائز عالمية متعددة،  كما وتطرقت المحاضرة الى كيفية ولادة الفكرة وتطورها الى السيناريو ثم التمويل والعملية الانتاجية برمتها من تصور ومونتاج ومكساج الصوت. 

وأبدى المخرج رائد انضوني اعجابه بالعدد الكبير للحضور من الطلبة الذين كان لديهم مداخلات وأسئلة عميقه تعبر عن اهتمام حقيقي في صناعه السينما وما لفت انتباهه انه وبعد ٣ ساعات من المحاضرة لا زال لدى العديد منهم الرغبة الحقيقية بمتابعه الحوار ما يعبر عن شغف وايمان حقيقي لدى الطلاب بأهمية تطوير صناعه السينما في فلسطين ، املا ان تهتم وزاره الثقافة الفلسطينية وكل المؤسسات العاملة في مجال الثقافة في فلسطين بهؤلاء الكفاءات القادمة والعمل على إيجاد صندوق سينمائي فلسطيني يضمن للخريجين مجالا للعمل في المستقبل القريب 

وقالت الطالبة صفية جادالله احدى طالبات برنامج الإنتاج الفيلمي:"تاثرت كثيرا بالشغف الذي نقله لنا المخرج من خلال اهتمامه في الأفلام الوثائقية والتي أحبها كثيرا، حيث تشكل مثل هذه اللقاءات شحنة للأمام لنا كطلبة للسينما".   

وقد اثار الحوار العديد من التساؤلات من الطلبة ودار نقاش مطول وحيوي بين الطلبة والمخرج تمحور حول العملية الإبداعية المرافقة لصناعة الأفلام. حضر اللقاء عدد كبير من طلبة وأساتذة برنامج الإنتاج الفيلمي والفنون المعاصرة.

ويذكر أن المخرج رائد أنضوني هو مخرج فلسطيني يعمل في السينما المستقلة منذ عام 1997، وقد قام بعمل عدد من الأفلام الوثائقية التي حازت على جوائز عالمية مثل"ارتجال" ، "صداع" ، "اصطياد الاشباح" والذي حاز على جوائز عالمية متعددة.  

ومن الجدير بالذكر أن كلية دار الكلمة الجامعية تستضيف العديد من الفنانين والمخرجين والمسرحيين والإعلاميين العالميين والدوليين ليعملون ويدرسون ويتبادلون خبراتهم مع طلبة الكلية الجامعية، وأيضاً لتعريف طلبة الكلية الجامعية بخبرات متعددة وثقافات مختلفة في مجالات الفنون والثقافة، حيث سيكون اللقاء القادم مع المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي يوم الجمعة  الموافق الثالث والعشرون من الشهر الجاري الساعة الثانية بعد الظهر في راحاب دار الكلمة الجامعية.


وتعتبر دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة أول مؤسسة تعليم عالٍ فلسطينية، تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم، كما وتمنح الكلية درجة البكالوريوس في التصميم الداخلي، والسياحة الثقافية والمستدامة، والفنون الأدائية، والتصميم الجرافيكي، والفنون المعاصرة، وإنتاج الأفلام، كما تمنح درجة الدبلوم في تخصصات الإنتاج الفيلمي الوثائقي، والدراما والأداء المسرحي، والفنون التشكيلية المعاصرة، والزجاج والخزف، وفن الصياغة، والتربية الفنية، والأداء الموسيقي، والأدلاء السياحيين الفلسطينيين، وفنون الطبخ وخدمة الطعام وبرنامج ضيافة الطعام المتقدمة، وتعمل الكلية على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم.

شارك:
أعلى