آخر الأخبار

طلبة دار الكلمة الجامعية يحيون حفلاً موسيقياً بعنوان للقدس نغني

أحيى طلبة برنامج الأداء الموسيقي في دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في مدينة بيت لحم، حفلا موسيقيا بعنوان "للقدس نغني"، في رحاب دار الكلمة الجامعية، وبمشاركة طلبة وأساتذة البرنامج، وذلك  وسط حضور كبير من محبي الموسيقى، وكذلك الطلبة، والهيئتين الادارية والأكاديمية للجامعة. 

وقد تخلل الحفل عزف وغناء العديد من الأعمال الموسيقية المتنوعة، والتي تنتمي إلى مدارس موسيقية مختلفة. وقد أبدى الحضور إعجابهم بالمستوى الفني المتميز الذي يتمتع به الطلبة، حيث لاقى الحفل تفاعلا كبيرا من قبل الحضور.

وذكر البروفيسور معتصم عديلة رئيس برنامج الأداء الموسيقي في دار الكلمة الجامعية: "إن ما ميز هذا الحفل هو تنوع برنامجه الفني بين أغاني تراثية وحديثة عبرت عن علاقة الفلسطيني بمدينته المقدسة، من خلال الأغنيات الفردية والجماعية، وكذلك الموسيقى الآلية، وكل ذلك بروح ورؤية معاصرة، ترجمت الحرص على التواصل مع التراث من خلال التجديد الإبداعي المبتكر، بحيث كان الحفل رسالة تحدي وإصرار على العطاء والحياة والأمل".

وتعتبر دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة أول مؤسسة تعليم عالٍ فلسطينية، تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم، كما وتمنح الكلية درجة البكالوريوس في التصميم الداخلي، والسياحة الثقافية والمستدامة، والفنون الأدائية في الموسيقى والمسرح، والتصميم الجرافيكي، والفنون المعاصرة، وإنتاج الأفلام، كما تمنح درجة الدبلوم في تخصصات الإنتاج الفيلمي الوثائقي، والدراما والأداء المسرحي، والفنون التشكيلية المعاصرة، والزجاج والخزف، وفن الصياغة، والتربية الفنية، والأداء الموسيقي، والأدلاء السياحيين الفلسطينيين، وفنون الطبخ وخدمة الطعام وبرنامج ضيافة الطعام المتقدمة، وتعمل الكلية على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم.

Share:
Top