آخر الأخبار

جاكلين جزراوي تثبت جدارتها لتصبح مديرة نادي ديار النسوي

استضافت دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في مدينة بيت لحم، المدرب البرتغالي الشهير أندريه فيلاش- بواش، الذي كان مدرب نادي شنغهاي الصيني للدوري الممتاز، وكان مدرب نادي تشيلسي اللندني.

 

وقد قام بإستقباله القس الدكتور متري الراهب رئيس دار الكلمة الجامعية، والسيدة رنا خوري نائب الرئيس للتنمية والتطوير في دار الكلمة الجامعية، والسيد رامي خضر مدير أكاديمية ديار للاطفال والشباب، وجميع لاعبات نادي ديار النسوي.

 

وخلال زيارة المدرب البرتغالي الشهير أندريه فيلاش- بواش اعلن القس الدكتور متري الراهب رئيس دار الكلمة الجامعية ترقية كابتن فريق ديار النسوي الأول الانسة جاكلين جزراوي الى منصب مديرة نادي ديار النسوي.

 

واستهل القس الدكتور متري الراهب حديثه امام الحضور بالثناء على الدور الفعال التي تقوم به جاكلين لتطوير الرياضة ونشر الوعي بين لاعبات نادي ديار النسوي والفتيات في مجتمعها فيما يتعلق بأهمية ممارسة الانشطة الرياضية وتطوير المهارات الحياتية لديهن".

 

وأكد الراهب: "أن لاعبات فريق ديار النسوي تعتبرن مثال لباقي لاعبات ديار ولا بد من إعطائهن فرصا يستحقونها بالفعل، كما وأكد أنه يؤمن بقدرة جاكلين على قيادة نادي ديار النسوي وتمثيله بأفضل صورة لأنها لطالما أثبتت ذلك من خلال الفترة التي كانت فيها منسقة لمدرسة الرياضة في أكاديمية ديار للأطفال والشباب حيث كان عطاءها غير متناهي للنادي".

وذكرت السيدة رنا خوري نائب رئيس دار الكلمة الجامعية للتنمية والتطوير: "لطالما دار الكلمة الجامعية وذراعها المجتمعي ديار عمل على تمكين النساء الفلسطينيات لأخذ أدوار قيادية في مختلف المجالات منذ التأسيس في عام 1995 واليوم نشهد قصة نجاح جديدة متمثلة بجاكلين في مجال الرياضة وادارة نادي ديار النسوي".

 

وعبر السيد رامي خضر مدير أكاديمية ديار للاطفال والشباب عن سعادته الكبيرة في هذا اليوم وعن أهمية هذه اللحظة له شخصيا ولنادي ديار النسوي، حيث أنه خلال السنوات الماضية كان يقود هذا النادي واضعا أمامه رؤية يود تحقيقها نابعة من رؤية دار الكلمة الجامعية التي تتمثل في تطوير المهارات القيادية لدى الفتيات ليصبحن قائدات للمنظومة الرياضية فيها، وذكر أنه كان ينتظر هذا اليوم بفارغ الصبر ليسلم منصب إدارة النادي للاعبة بذلت جهداُ كبيراُ منذ أن كانت من أوائل اللاعبات في فلسطين".

 

وفي نهاية اللقاء، قدمت جاكلين الشكر الجزيل لإدارة دار الكلمة الجامعية ممثلة بالقس الدكتور متري الراهب على ايمانهم بقدراتها ومنحها فرصة مشرّفة كهذه وخصت بالذكر زميلها رامي خضر الذي لم يتوانى للحظة عن دعمها وتقديم المعلومات لها حول كل ما تحتاجه في السنوات السابقة هي وزميلاتها، فقالت بأنه كان معلمها الأكبر وسوف تبقى تتعلم من خبرته في الإدارة حيث تتمنى بأن تكون قدر هذه الثقة.

 

ووجهت بعد ذلك كلمة ايضا للحضور من اللاعبات في الفرق المختلفة وقالت: "سواء كنت لاعبة او منسقة او مديرة فأنا لن أتوانى عن التواجد معكن كلما احتجتموني حيث أن هنالك الكثير من اللاعبات القائدات منكن اللواتي تملكن مهارات وقدرات بحاجة لإظهارها لذلك ستكونون أفضل مني يوما ما في حال أظهرتم المهارات والقدرات، أما بالنسبة للاعبات الصغار فتذكرن دوما أن تتخذوا من الرياضة وسيلة لتنمية المهارات القيادية لديكن والحياتية كذلك لأن كل لاعبة ستلعب اللعبة الى حد معين وبعدها ستجني ثمار تعبها وتعلمها من الخبرات الرياضية التي مرت بها لتصبح قدوة في مجتمعها تقدم الدعم لكل من يحتاج".

 

ومن الجدير بالذكر بأن جاكلين قادت المنتخب الفلسطيني النسوي لكرة القدم لعدة أعوام، وكانت خير ممثلة لوطنها فلسطين في كل المحافل المحلية والدولية سواء مع فريق ناديها او المنتخب.

 

ويعتبر فريق ديار النسوي احد برامج أكاديمية ديار للأطفال والشباب، والتي تعنى بنشاطات وبرامج الأطفال والشباب في حقول الرياضة والفن والمسرح والرقص، وتندرج ضمن برامج ديار التي تعتبر ذراع دار الكلمة الجامعية للبرامج المجتمعية والتنموية، وهي أول مؤسسة تعليم عالي فلسطينية تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم، كما وتمنح درجة البكالوريوس في التصميم الداخلي، السياحة الثقافية والمستدامة، الفنون والأدائية، التصميم الجرافيكي، الفنون المعاصرة، انتاج الأفلام، وتعمل على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم.

 

Share:
Top